الاثنين، 16 فبراير 2015

سرقة مليار دولار في اكبر عملية اختراق لبنوك عرفها التاريخ

لقد اعلنت عدة مصادر اعلامية اليوم عن قيام مجموعة هكرز لم يتم تحديد اسمها حتى الان بتنفيد هجمات الكترونية على عدد من البنوك والتمكن من سرقة حوالي مليار دولار من حسابات المستخدمين . ودلك بعد تجاوز الجدار الامني لهاته المؤسسات المالية ,وقد نشر موقع روسيا اليوم مقالا يبين فيه الطريقة التي تمت بها الهجمة والتي كانت عبارة عن ملفات ورد تحتوي برامج خبيثة يتم ارسالها عبر ايميلات وهمية الى البنوك كأنها من المستخدمين ليتم بعد فتحها اختراق الحواسيب المعتمدة في البنوك وتخطي الجدار الامني وبتالي تحويل مبالغ من المال الى حسابات الصراف الالي ليقوم شركاء الهكرز بسحب المبلغ ودلك ضمن وقت متفق عليه مسبقا حسب قول الموقع .
وتعتبر هاته الهجمة الاقوى حتى الان ودلك نضرا لقيمة المبلغ المسلوب ووقت الاختراق وخاصة انه جائت في زمن والذي هو 2015 حيت تعترف جميع الشركات انها وضعت انضمة حماية من المستحيل اختراقها ليتم تبيين العكس ضمن هاته الهجمة ومع العلم انه قد سبقتها عدة محاولات اختراق لكنها كانت تبوء بالفشل او تنجح بسرقة مبالغ لا تتعدى المليون دولار .

ومن البنوك التي استهدفتها هاته الهجمة وحسب مصادر اعلامية اكيدة هي روسيا والمتضررة بالشكل الاكبر تم الصين واليابان وسويسرا والولايات المتحدة الامريكية وهولندا. وقد كشفت هاته الهجمة بعد تلات ساعات من انتهائها عبر خبراء يعملون في مجال الحماية وبالضبط في شركة كاسبر سكاي والتي مقرها بموسكو (روسيا) .

واشار الخبراء الى انه هاته الهجمة والتي اطلق عليها اسم (Carbanak cybergang) قد تطلبت مهارات عالية في مجال الاختراق وعباقرة هذا المجال بالاضافة الى جهد وصبر كبيرين خاصة وانه هاته العملية يتم الاعداد لها مند اوائل 2013 وليس من المستبعد ان تكون تلك البرامج الخبيثة في الحواسيب قد تم زرعها مند دلك الوقت .وكما رجح الخبراء ان تكون الهجمة مستمرة حتى الان لاختراق بنوك وحسابات اخرى حول العالم .

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً