الثلاثاء، 3 أبريل 2018

ادوات SEO عليك استخدامها لتحسين موقعك في محركات البحث

بالطبع اذا كان عندك موقع وتريد ان تقوم بتهيئته لمحركات البحث وتحسن من نتائجه باستخدام السيو SEO، 
فيجب عليك الاستعانه بادوات السيو التي ستساعدك وعليك استخدامها ولا غنى عنها ان اردت ان ترى نتائج جيدة لموقعك والا كل عناء بناء موقع سيذهب سدى.
 اليك لائحة باهم تلك المواقع واهميتها وهدفها. سنعمل على اضافة مواقع و ادوات سيو اخرى ان شاء الله.

وحدة جوجل للبحث  . Google Search Console
وحدة جوجل للبحث - سابقا ( أدوات جوجل مشرفي المواقع Google Webmaster Tools) توفر البيانات واعدادات التحكم في تكوين وفهرسة موقعك في جوجل وهي مهمة جداً لموقعك.

أدوات بينج لمشرفي المواقع  . Bing Webmaster Tools
أدوات بينج لمشرفي المواقع (وتعرف أيضا باسم( BWT  لا تزال هامة لموقعك كي ترى وتفهم كيفية معالجة محرك البحث بينج (الذي يشغل محرك بحث ياهو ايضاً ) لموقعك وبياناته.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل  Google Keyword Planner
مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل تتيح لك رؤية تقديرات حجم الاستعلام الشهرية للعشرات من الكلمات الرئيسية في ثوان في محرك البحث جوجل لمعرفة ما يبحث عنه الناس.

موز  Moz
موز هو موقع سيو يقدم مجموعة من أدوات سيو سهلة الاستعمال. ومن الادوات التي يقدمها مستكشف الموقع Open Site Explorer ، شريط أدوات متصفح Moz وغيرها، وكذلك معلومات هامة عن النطاق.

.اداة الكلمة المفتاحية  Keywordtool.io
Keywordtool.io  هي اداة سيو مميزة لتوليد اقتراحات أفكار لكلمات مفتاحية او رئيسية من اي كلمة تختارها، وخاصة الكلمات الرئيسية ذات الذيل طويل والتي لا تظهر في برامج اخرى.

اتجاهات جوجل Google trends
هذه الاداة هامة للمسوقين وهي خدمة تقدمها جوجل وتعتمد على محرك بحثها تعرض فيها إحصائيات عن استعلامات ومصطلحات بحث محددة والتغيرات في حجم البحث عنها ومدى استعمالها في دول ولغات مختلفة.

 احصائيات جوجل Google Analytics
بيانات السيو SEO الأكثر قيمة هو التي تساعدك على فهم زوار موقعك وكيفية تفاعلهم مع موقع الويب الخاص بك. لا توجد أي أداة مثلها تقوم بتوفير البيانات التي تساعد على فهم زوارك.

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً