الخميس، 15 فبراير 2018

كيف تقوم بحماية مدونة او صفحة بلوجر برمز سري

السلام عليكم, درس اليوم هو فريد نوعا ما حيث لم يسبق التطرق له في العالم العربي ويخص طريقة حماية صفحة معينة او مدونة بلوجر بكود سري بحيث لا يدخل عليها الزائر اذا لم يدخل القن السري اللازم. وقد تطرح سؤال ربما لمذا؟ لمذا قد تريد ان تضع رمز سري لصفحة معينة او مدونة؟ قد يمنع زوارك دخولها اليس هذا الغرض من المدونات هو جلب الزوار, نعم صحيح ولكن في حالة كانت لديك دورة معينة مثلا وتريد فقط من الناس الذين اشتروا الدورة وحصلوا على الرمز السري من الدخول فهذا حل جيد جدا لك, وايضا في حالة كنت تضع مقالة معينة او فيديو او اي محتوى وتريد حصره لفئة معينة من الناس فهذا الكود قد ينفعك انت ايضا.
وخد كمتال شخص لديه جروب فيسبوك ويريد تخصيص صفحة على مدونته فقط لهم ويريدها ان تكون محمية, بيحث فقط من لديه الرمز السري من سيدخل. هذا ايضا متال اخر فعال على العموم الطريقة سهلة جدا ولن تحتاج منك سوى دقيقتين.

فكل ما عليك هو اخد الكود بالاسفل ولصقه مع الاكواد اعلى صفحة معينة او في قالب المدونة مع تغيير الرمز السري بطبيعة الحال من dev2018 الى اي شيئ تريدون, ويمكنكم تجربة الامر قبل تركيبه فقط بالضغط هنــا, وادخال dev2018 وكما تلاحظون لن يمكنك دخول الصفحة او تفقد المحتوى دون ادخال كلمة المرور, وفي حال ادخلت كلمة مغلوطة سيتم اعادة توجيهك للرئيسية.


<SCRIPT LANGUAGE="JavaScript">var password = 'dev2018'password=prompt('This is password protected page, please enter password to continue.','');if (password != 'dev2018') {location.href='https://www.devarabian.com';} 
</SCRIPT>

 ولا تنسوا تغيير رابط المدونة برابط الذي سيتم اعادة توجيه الشخص اليه في حالة ادخل كود مغلوط.
هذا كل شيئ اخواني, اتمنى ان موضوع اليوم كان مفيدا لكم وانتظار بالجديد دائما ان شاء الله, بالتوفيق

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً