الجمعة، 19 أغسطس 2016

تعلم بالعربية واحصل على شواهد معترف بها وفقط من امام حاسوبك

السلام عليكم , اليوم سنشارككم منصة تعليمية بالعربية جد رائعة تتيح لك تعلم دورات في مختلف المجالات وعند اكمال كل دورة بنجاح تحصل على شهادة (دبلوم) . هذا الموقع او المنصة هي نتيجة مبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتنمية والتعليم وهي مؤسسة تعليمية رائدة في العالم العربي وتخصص مبالغ خيالية في سبيل تعليم الشبان العرب في كافة المجالات .
وتعتبر هذه المنصة حتى الان الاضخم في العالم العربي من حيث تنوع الدورات او المساقات كما يسميها اصحاب الموقع وكذلك في المبالغ المرصودة لهذه الدورات واحترافية المواضيع والمساقات ايضا , فمنصة ادراك توفر للمتعلمين العرب اللإلتحاق عبر شبكة الإنترنت بمساقات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي مع إمكانية الحصول على شهادات إتمام، وستفتح المجال أيضاً للإلتحاق بمساقات جديدة باللغة العربية لأفضل الأكاديمين العرب لإثراء التعليم عربياً. ومن الجدير بالذكر أن كافة المساقات على منصة "إدراك" مجانية. وتتطلع أيضاً مؤسسة الملكة رانيا إلى استخدام المنصة لدعم وإبراز القدوات العربية من خلال تطوير مساقات قصيرة يعدها محترفون و خبراء في مجالات مختلفة من الفنون والعلوم.

شاهد ايضا : افضل الدروس والشروحات

وكما جاء على لسان الملكة رانيا العبد الله ملكة دولة الامارات 
"أطلقنا إدراك لكي ندرك ما فاتنا، وندرك المستقبل الذي يليق بنا وبتاريخنا وبرسالة بعثت إلينا بدأت بإقرأ"
 ومن شركاء ومبدعين هاته المنصة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ومؤسسة "ميقاتي" وهي مؤسسة غير ربحية تهدف الى تحسين عيش الطبقة الفقيرة والمتوسطة بالعالم النامي , وكذلك "الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي" وهي مؤسسة مالية في دولة الكويت تقوم على دعم وتمويل المشاريع الصغرى والناشئة وتقديم معونات والخبرات الفنية وتمويل الاستثمارات الخاصة والعامة , كلاهما مؤسستان تعتبران الحاضن لمنصة ادراك هذا بالاضافة الى الشراكات التي تقام مع عدة جامعات حول العالم منها جامعة هارفرد الامريكية المشهورة وقنصليات ومراكز تعليمية واجتماعية واقتصادية حول العالم .

وللتسجيل والاستفادة من مساقات (دورات) ادراك يكفيكم التسجيل على الموقع الرسمي للمنصة عبر هذا الرابط , وطريقة التسجيل تتم سواء بالبريد الالكتروني العادي او عبر الفيسبوك وجوجل بلس .
وبعد التسجيل عليكم بتفعيل حسابكم عبر الضغط على الرابط الذي سيصلكم على بريدكم , اما المساقات التي يمكنكم تعلمها فهي تتجدد باستمرار وتضاف مساقات جديدة كل اسبوع او اسبوعين وستجدونها في صفحة "مساقات" والصورة التالية توضح انواع المساقات الموجودة حاليا اي اثناء كتابتي لهاته التدوينة .
اما طريقة التسجيل في مساق ما فهي سهلة فعند اختيارك لمساق معين تقوم بالتسجيل فيه واذ كان المساق سيبدأ متلا في بداية الشهر المقبل فسيتم اعلامك عند بدايته لتبدأ التعلم فيه واذا كان اصلا بدأ فسيكون باستطاعتك التسجيل فيه اذ لم يكن قد انتهى بعد وعادة المساقات تبقى لأربع اسابيع او خمسة بعد بدأها وهي المدة التي سيمكنك فيها التسجيل .

اما شهادة الاتمام فتعطى بعد انهائك للمساق بكل ما فيه واجتيازك الاختبار النهائي والذي يتم تحديده في كل مساق . وكمثال فقط لنوضح اكثر فانا مشترك حاليا في مساق (تعلم الانجليزية مهارات المحادثة)
وهذا هو شكل المساق ومراحله التي عليك اجتيازها كاملة خطوة بخطوة .
وكما تلاحظون فالمساق يحتوي على خمسة اقسام او اسابيع وعليك اجتيازها تباعا اي انه 5 اسابيع لتكمل تعلمك هذا المساق بمعدل ساعتين في الاسبوع ويمكنك ان تنهي المساق باكمله في تلات ايام او اقل ان اردت على حسب وقت فراغك وسرعة استيعابك للمعلومات . واذا كانت لديك اي اسئلة بشأن المساقات او الموقع او اي شيئ فيمكنك زيارة قسم الاسئلة الشائعة والذي ستجد فيه كافة الاجوبة التي تريد او اترك تعليقا فيه سؤالك وسأكون سعيدا بتقديم يد المساعدة اليك .

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً